المشاكل التي يجب إصلاح على موقعك قبل أن يصبح جاهزًا لبرنامج Google AdSense

اهلا بكم سوف نتحدث اليوم عن المشكلة التي تواجه اغلب من يملك مدونة او موقع الكتروني ويحاول الانضمام الى برنامج جوجل ادسنس الاعلاني الخاص بشركة جوجل.

أصبحت شروط قبول موقعك في أدسنس معقدة جداً، وفي هذا المقال، سوف أجعلك تقوم ببناء موقعك وفق شروط الأدسنس، الطريقة في الأساس تعتمد على مجموعة من شروط .
يجب إصلاح بعض المشاكل على موقعك قبل أن يصبح جاهزًا لبرنامج Google AdSense

أود أن أشارككم تجربتي في تطبيق مدونتي ، والحصول علي الموافقة Google AdSense بنجاح مقبول في البرنامج الإعلاني.

بصراحة ، لم تكن مهمة سهلة على الإطلاق ، نظرًا للعدد الهائل من المواقع التي تتقدم بطلب للحصول على Google AdSense ، والكفاءة العالية بين المواقع المتخصصة.

لذلك سنتحدث اليوم عن شروط قبول موقعك في ادسنس وبعض الحــلول لمعالجة مشكلة رفض ادسنس لموقعك.

1- فكيف يتم قبولك في Google AdSense؟


أهم شيء يجب أن تفهمه هو أن Google لن تقبل موقع الويب الخاص بك الذي لا يحتوي على محتوى قيم وأصلي.

مراجعة الموقع عملية طويلة ومكثفة للغاية. يجب عليك تقديم قيمة لمستخدمي موقعك على الويب أو مدونتك حتى يتم قبولك في Google AdSense.

إذا كان موقع الويب أو المدونة الخاصة بك تحتوي على روابط أو صور صادرة فقط وتتضمن جميع الفقرات والنصوص التي تم نسخها / لصقها بدون محتوى أصلي ، فمن المحتمل جدًا أن يتم رفض ما أرسلته.

هذه العملية تشبه إلى حد كبير التقدم بطلب للحصول على تأشيرة. يجب أن تبدو منطقيًا وأن تستخدم الأدلة المناسبة على أن طلبك مشروع ولن تفعل أي شيء غير قانوني في بلد السفر وأنت تستحق الحصول على التأشيرة.

2- حسنًا ، لنبدأ في معرفة كيفية قبولك في برنامج Google AdSense:


على الرغم من أن القواعد التالية ليست قواعد مضادة للرصاص لقبول AdSense ، فإليك بعض الإرشادات المهمة لموقعك على الويب أو مدونتك لترسيخ ما ترسله ومنح Google المبررات المناسبة لقبولها في Google AdSense.

3- هل تم رفض موقعك في برنامج أدسنس للربح من الإعلانات؟


هل تم رفض موقعك في برنامج أدسنس للربح من الإعلانات؟ أم أنك بصدد إنشاء موقع جديد وتنوي استغلاله للربح من الإنترنت ووجدت أن أحد هذه الطرق هي الربح من أدسنس؟

إن كانت إجابتك هي نعم على أحد هذين السؤالين فأنت في المكان الصحيح، ففي هذا المقال سأقدم لك 10 نصائح للقبول في ادسنس بطريقة أمنة تماماً حتى تبدأ في الربح من موقعك في أسرع وقت.

كما أنني أود الثناء عليك لأنك اخترت هذه الطريقة للربح من الإنترنت، فالكثير من المسوقين (وأنا منهم) ينصحون أي شخص يريد البدء في رحلة الربح من على الإنترنت أن يبدأ بالإعلانات.

لأنها طريقة مضمونة وسهلة إلى حد كبير خصوصاً وإن كنت تتعاون مع أكبر شركة في العالم في مجال الإعلانات الإلكترونية وهي جوجل.

حيث يعتبر جوجل ادسنس من افضل الشركات في مجال الاعلانات ويستخدمه الكثير من اصحاب المواقع سواءالصغيرة او المشهورة في الربح من الانترنت عن طريق وضع الاعلانات داخل موقعهم.

ضمان قبولك في جوجل ادسنس وتفادي رفض جوجل ادسنس لمدونتك وحل جميع مشكلاتك مع ادسنس هو موضوعنا اليوم في مدونة شروحات تكملة لسلسلة دروس "الانترنت والربح" و "عالم بلوجر" .


حيث نقدم إليكم خلاصة تجربتنا وتجربة زملائنا والشروط العامة والأهم او كما يقال الخلاصه في كيفية ضمان قبول موقعك او مدونتك في ادسنس بسرعه ودون عناء توفيراً للوقوع في الأخطاء الشائعه.

4- أسباب الرفض مواقع


ومن يملك مدونة او موقع جديد ويحاول الاشتراك في ادسنس قد يواجه مشاكل كثيره ويتم رفضه ومن بين هذه المشاكل هي :

(يجب إصلاح بعض المشاكل على موقعك الإلكتروني قبل أن يصبح جاهزًا للمشاركة في برنامج AdSense).

التي تقوم جوجل ادسنس بارسالها الى بريدك الالكتروني بعد عدة ايام من تقديم طلب الاشتراك في خدمة جوجل ادسنس.نظرًا للتدابير الصحية الوقائية المتّبعة لحماية فريقنا من خبراء دعم Google.

في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، قد تكون بعض خيارات الدعم متأخرة أو غير متوفّرة. ونعتذر عن أي إزعاج قد يتسبب فيه هذا الأمر ونقدّر تحليك بالصبر. وسيتم تعديل هذه الرسالة مع تغيُّر الوضع.

5- هل يلتزم موقعك بسياسات برنامج جوجل ادسنس وغير مخالف


شركة جوجل ادسنس لديها سياسات وقوانين صارمة في قبول المواقع في برنامجها الاعلاني ويعني ذلك ان موقعك الالكتروني يجب ان يكون ملتزم بها وغير مخالف لها .

ويمكنك مرجعتها من هذه الصفحة واذا كان موقعك ملتزم بها وليس هناك مواضيع مخالفة وكل شيئ صحيح وسليم في موقعك ويعمل بشكل جيد وقالب المدونة واضح ومناسب للزوار وجائت اليك هذه الرسالة من جوجل ادسنس.

6- يجب إصلاح بعض المشاكل على موقعك الإلكتروني في جوجل ادسنس


ويكون ايضا مرفق مع الرسالة في البريد الالكتروني هذا النص الذي يخبرك ان الموقع غير جاهز لعرض الاعلانات.لقد راجع فريقنا موقعك الإلكتروني.

ولكن نأسف لإبلاغك أنه ليس جاهزًا لعرض الإعلانات في الوقت الراهن. يجب إصلاح

7- المشاكل الموجودة على موقعك الإلكتروني قبل أن يكون جاهزًا لعرض الإعلانات.


وفي لوحة تحكم ادسنس تظهر لك رسالة تحت الموقع الذي قمت بالتقديم اليه وهي يتعذر علينا مراجعة موقعك الالكتروني والموقع بحاجة الى عناية.

8- رفض مواقع لعدة اسباب


هذه الرسالة تقوم شركة Google AdSense بارسالها موخرا لاغلب من يقوم بالتقديم لادسنس بواسطة الروبوتات او برامج الرد التلقائي .

لان شركة جوجل تعاني في الفترة الحالية من نقص الموظفين لديها في الشركة بسبب جائحة كورونا، حيث لو كانت هناك مشكلة حقا في موقعك .

سوف تقوم بارسالها لك على بريدك الالكتروني او داخل لوحة تحكم ادسنس تخبرك عن سبب المشكلة في الموقع مثلا لو كانت مواضيعك منسوخة من موقع اخر .

وليس من تاليفك سوف تاتيك رسالة اكتشفنا وجود بعض انتهاكات للسياسة على موقعك، وهناك الكثير من اسباب رفض المواقع في ادسنس لا نستطيع الحديث عليها الان.

لكن الرسالة التي تحدثنا عنها بالبداية يجب إصلاح بعض المشاكل على موقعك الإلكتروني هي رسالة تقوم جوجل ادسنس بارسالها تلقائيا .

وهذا يعني ان موقعك سليم والمشكلة في شركة ادسنس و ليست في موقعك وعليك الانتظارعدة ايام او اسابيع حتى يتحسن الوضع ويصبح افضل والتقديم مرة اخرى وسيتم قبول موقعك اذا كان غير مخالف.

9- شروط لضمان قبول مدونتك او موقعك في جوجل ادسنس


أ- لمن يتم توجيه هذا الشرح ؟


هذا الشرح موجه لكل صاحب موقع أو مدونة ولديه حساب ادسنس سواء قديم او جديد ويريد عرض إعلانات جوجل عليه سواء هذه المدونة قد قمت بطلب مراجعه لها من جوجل ادسنس او لم تطلب.

فنحن هنا نقدم الشروط الواجب توافرها لقبول موقعك في أدسنس.

لذا إذا كنت لم تقدم طلب مراجعه لموقعك إلى الآن وتريد أن تقدم الطلب فقم بمراجعه هذا المقال جيداً والتأكد من تنفيذ كل ما فيه أما إذا كنت قد قدمت وتم رفضك من قبل جوجل ادسنس .

فلا تقلق لم يفوتك الكثير انت في المكان الصحيح وسوف تتعلم الطريقه الصحيحه للتقديم وكيفية تفادي أي خطأ او رفض من جوجل ادسنس باذن الله.

أما اذا كنت لا تعلم من الأساس ما هو جوجل أدسنس وما هو مجال التدوين والمواقع فيؤسفني ان اخبرك يا صديقي انك لست في المكان الصحيح وسوف اقوم قريباً بعمل شرح لهذا الموضوع بالتفصيل .

ولكن هنا والآن ليس مكانا للتفصيل وانما موضوع خاص بشرح جزء معين متقدم قليلا في هذا الموضوع.

هذا الشرح أيضاً ليس موجهه لليوتيوبرز أو أصحاب قنوات اليوتيوب الذين يريدون ربط جوجل ادسنس بقناة اليوتيوب فهذا له موضوع منفصل جاري العمل عليه باذن الله.

ما يجب عليك إتباعة لضمان القبول السريع لموقعك في جوجل ادسنس هو كما يلي :

ب- المحتوى القيم والمفيد أولاً وقبل أي شئ.


يجب ان تراعي أن تكون مدونتك هادفه, تقدم معلومه, يدخلها الزائر يستفيد ثم يخرج وعند حاجته لمعلومه في مجالك تجده يذهب اوتوماتيكياً إليك مره أخرى لانه وجد في مدونتك الإفاده الصريحه والواضحهو

لا تكتب مقالاتك لمحرك البحث جوجل
ولكن أكتبها في المقام الأول للزائر
والضمان الأفضل لنجاح موقعك والطريقة المثلى لإختباره
هو ان تضع نفسك مكان الزائر وتقوم بزياره المقاله التي تكتبها انت
بعد الانتهاء منها وقرائتها وبعدها اسال نفسك هل استفدت من هذه المقاله ؟؟
هل وقتك ضاع هباءً بلا جدوى
ام ان قرائتك لتلك المقاله كانت استثمار لوقتك وكسبت معلومه جديده

صدقني إذا كانت اجابتك بنعم انك استفدت كن على يقين انك تخطيت 90% من مرحلة قبولك في جوجل ادسنس, فجوجل الآن تعشق المحتوى المفيد الهادف وتدعمهو

وتنبز وترفض المدونات المليئة بالمقالات ذات آلااااف الكلمات ولكنها دون جدوى ومجرد كلام ليس له فائدة, لذا فأرجوك ركز على المحتوى المفيد, القيم والحصري الخاص بك.

ت- هل يجب ان تكون جميع مقالاتي حصرية وكتابتي 100%


- وهنا نجد سؤالاً يطرح نفسه ... هل يجب ان تكون جميع مقالاتي حصرية وكتابتي 100% وممنوع منعاً باتا النقل من مدونات أخرى !؟

أقول لك يا صديقي انه يجب ان تكون غالبيه مواضيعك فريده وحصريه وخاصه بك ف اذا كانت كل مواضيعك منقوله نقلاً أعمى فما الفائدة هنا ؟؟ ..

انت لم تقدم جديد في عالم الانترنت .. ولكن يمكنك ان تكون نسبه من مواضيعك منقوله من مدونات أخرى ولكن بشرط أن تضع لمستك عليها .

وهي بأن تقوم بتنسيقها تنسيقاً جيداً يجعل الزائر يحب رؤيتها وأن تقدم فيها الجديد حاول تقديم معلومه مفيده في الموضوع الذي نقلته مثل معلومه .

واجهتك انت شخصيا في موضوع هذا المقال او مثلا صوراً من الانترنت توضح محتوى الموضوع المنقول لم تكن موجوده في الموضوع الاصلي ..

هكذا انت أضفت للإنترنت .. انت نفسك عند مراجعة مقالك سوف تشعر بمجهودك الذي بذلت في مقالتك وهناااا في هذا الوقت دعني أهنئك فأنت نجحت قبل أن تبدأ حتى في معرفة شروط قبولك في ادسنس .

ث- إختيار قالب منسق, سريع وسهل التصفح خالي بنسبة كبيره من الأخطاء.


وهذا يعد أحد أهم النقاط لضمان قبول مدونتك في جوجل ادسنس, وليس بالضرورة أن يكون قالب مدفوع لكي يتم قبول مدونتك في جوجل ادسنس فمن الممكن بقالب مجاني سريع وخالي من الأخطاء ومنظم ان يتم قبولك فنحن في مدونة المهندس المحترف بدأنا بقالب مجاني وتم قبولنا في جوجل ادسنس بقالب مجاني وليس مدفوع.

ح- سرقة محتوى من المواقع الأخرى.


استخدام أدوات إعادة تدوير المقالات (Article Spin Tools)، والتي تقوم بإعادة كتابة المقالات حتى تبدو وكأنها جديدة بشكل تلقائي، أغلب هذه الأدوات لا تعمل بالمناسبة وتعرض أصحابها للكثير من المشكلات على المدى القصير والبعيد.
كتابة محتوى صغير (من 300 إلى 1000 كلمة) لوضع أكبر عدد ممكن من المقالات في الموقع الجديد.
كتابة محتوى عام لا يقدم أي فائدة أو معلومات للزوار في مجال محدد.
عليك أن تعلم أن جوجل أهم شيء يضعه في اعتباره هو المستخدم، وأنت كصاحب موقع عليك أن تفكر بنفس الطريقة، فقبل التفكير في الإعلانات أو الربح عليك أن تفكر في المحتوى الذي تقدمه.
لكي تقدم محتوى جيد ومفيد للزوار إما أنك تستطيع كتابة المقالات (سواء كان بالعربية أو الإنجليزية على حساب موقعك) أو أنك ستعتمد على كاتب تعرفه.

أو على أي كاتب صاحب خبرة من منصات العمل الحر، وعلى رأس هذه المنصات، والتي ستجد بها كتاب محترفين في كل المجالات هي منصة Fiverr.

10- تأكد من القيام بهذه الأشياء قبل التقدم للحصول على جوجل ادسنس.


وأعتقد أن هذه الأمور ليست بالصعبة للغاية. إذا لم يوافق جوجل ادسنس Google AdSense على مدونتك، إعلم أنها ليست نهاية العالم وأن هناك العديد من الطرق الأخرى لكسب المال عبر الإنترنت دون ادسنس.

- نصيحة أخرى : لا تعتمد كثيرًا على جوجل ادسنس و قم بمحاولة كسب المال من خلال مدونتك انطلاقا من الاعتماد على نماذج أعمال أخرى.

إن شبكة الإعلانات لن تمنحك الكثير من المال ودخلها سيكون محدودا، قم بالاعتماد على وسائل أخرى مثل بناء جمهور واسع لمحتواك عبر السوشيال ميديا و البدء في الترويج لمنتجات الشركات عبرها.
مدونة تقني

مدونة تقني يقدم فيها آخر اخبار الأنترنت وتطبيقات الهواتف الذكية و برامج الحاسوب و الكثير من المواضيع والشروحات التقنية

*

إرسال تعليق (0)
أحدث أقدم